fbpx

ارتفاع عدد المستندات المودعة في المحاكم لليوم الثالث من تطبيق أمر الدفاع 21

0 55

نورالاردن :

قال مصدر قضائي، الأربعاء، إن  إن المحاكم شهدت في اليوم الثالث من تطبيق أمر الدفاع رقم 21 لسنة 2020، ارتفاعا في عدد المستندات الورقية المودعة في مراكز الإيداع الموجودة لديها. وأضاف أن اللجنة المشرفة على إجراءات تطبيق أمر الدفاع (21) لسنة 2020، أوصت بفتح مراكز إيداع إضافية نظرا لارتفاع اعداد المستندات الورقية المودعة في مراكز الايداع الموجودة لديها.

وبلغت أعداد المستندات الورقية في مراكز الإيداع في اليوم الأول 1177مستندا و3559 مستندا في اليوم الثاني و5935 حتى نهاية الدوام في اليوم الثالث الموافق 15 كانون الأول/ ديسمبر، إضافة إلى ارتفاع الإيداعات الإلكترونية وسجلت المنصة الالكترونية إيداع 212 مستند في اليوم الثالث لوحده.

وأشار المصدر إلى أن “أغلب الإيداعات كانت من المحامين، مما يعكس مدى الارتياح الذي لاقته تلك الإجراءات، نظرا لأن المتقاضين ومع التطبيق الفعلي لهذه التجربة لمسوا كم تساهم في استثمار الوقت وعدم انتظار وقت طويل داخل المحاكم  في انتظار عقد جلسة إجرائية لمجرد إجراء شكلي يمكن تحقيق الغاية منه بايداع المستند في ملف الدعوى تحت أنظار القاضي مما يساهم في وضع  حلولا لمشكلة الازدحام القائمة في المحاكم ومنع انتشار جائحة كورونا”.

وأوضح أن “هناك بعض الملاحظات من بعض المتقاضين أو وكلائهم عن بعض الازدحامات في بعض المحاكم وعن بعض الإشكالات الفنية والتي يجري رصدها يوميا من قبل الفرق الميدانية المشكلة لهذه الغاية واتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها”. المملكة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.