fbpx

دراسة جديدة: الكنغر يستطيع التحدث إلى البشر بنظراتهم

0 32

نورالاردن :

“يمكن لحيوان الكنغر التواصل عن قصد مع البشر، بطريقة مشابهة للحيوانات الأليفة”، وذلك وفقًا لدراسة جديدة نشرتها جامعتا “سيدني”، و”روهامبتون في لندن”.
اكتشف باحثون أستراليون وبريطانيون أن الكنغر يستخدم نظرة شديدة عندما لا يتمكن من العثور على الطعام، حيث قالت دراستهم إنهم يستخدمون اتصالًا قويًا بالعين عندما يريدون مساعدة البشر.
وأجرى الأكاديميون سلسلة من التجارب في ثلاث محميات للحياة البرية في جميع أنحاء أستراليا عن طريق وضع الطعام في حاوية بلاستيكية مغلقة، وتمامًا مثل الكلاب، حدقت الحيوانات في وجوه الباحثين.
وقالت الكاتبة المشاركة ألكسندرا جرين، باحثة ما بعد الدكتوراه في كلية سيدني للعلوم البيطرية بجامعة سيدني: “كانت نظراتهم شديدة للغاية.. لقد اعتقدنا سابقًا أن الحيوانات الأليفة فقط هي التي تحاول طلب المساعدة في حل مشكلة ما، لكن حيوان الكنغر يفعل ذلك أيضًا”.
الحيوانات “المستأنسة” هي تلك التي تم تربيتها بشكل انتقائي عبر الأجيال لتعيش جنبًا إلى جنب مع البشر، نتيجة لذلك يمكن أيضًا وصف الخيول والماعز بأنها مستأنسة، تمامًا مثل الحيوانات الأليفة المنزلية الشائعة مثل القطط والكلاب.
الكنغر الستة عشر الذين شاركوا في الدراسة لم يكونوا من البرية، حيث قال الباحثون إن حيوانات الكنغر البرية ستكون خائفة للغاية من البشر.
واستخدم الخبراء بدلًا من ذلك، الحيوانات الأسيرة التي كانت على دراية بالبشر، بينما لا تزال غير مستأنسة، ونادرا ما يتم التحقيق في القدرات المعرفية للجرابيات – الثدييات التي تحمل صغارها في أكياس، مثل حيوان الكنغر – وفقًا للأكاديميين.
فيما قال “آلان ماك إيليجوت” من جامعة روهامبتون: “الكنغر هو أول جرابيات يتم دراستها بهذه الطريقة، وينبغي أن تؤدي النتائج الإيجابية إلى مزيد من الأبحاث المعرفية التي تتجاوز الأنواع المحلية المعتادة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.