fbpx

إنقاص الوزن بعد سن الأربعين معضلة هذا حلها

0 157

نورالاردن :

تعتبر زيادة الوزن بعد سن الأربعين ظاهرة طبيعية تأتي مع تغيرات في مستويات الهرمونات في الجسم، وانخفاض مستوى النشاط، وزيادة التوتر، وانخفاض عدد ساعات النوم، في حين أنه قد يبدو من الصعب للغاية الحفاظ على وزن صحي بعد بلوغك سن الأربعين، إلا أنه ليس مستحيلا. يعاني كثير من الرجال والنساء بعد سن الأربعين من السمنة الزائدة، ومع التقدم في العمر يفتقد الجسم القدرة على حرق الدهون وتنخفض معدلات الحرق ”الميتابوليزم“، وكل ما تحتاجه هو التصميم وروتين مناسب تتبعه لفقدان الوزن. إليك 5 نصائح فعالة لمساعدتك على إنقاص بعض الوزن بعد سن الأربعين:

قلل الكربوهيدرات ولا تلغِها

عندما تصل إلى سن الأربعين، فمن المحبب -بالتأكيد- أن تقلل من تناول الكربوهيدرات، ومع ذلك، يمكن أن يكون قطعها أصعب قليلا.
تعتبر الكربوهيدرات مصدرا مهما للوقود للجسم، وفي حالة إلغاء الكربوهيدرات من نظامك الغذائي يمكن أن تحرم جسمك من العناصر الغذائية المهمة وقد يؤدي ذلك إلى فقدان الوزن بشكل غير صحي، وهو بالتأكيد ليس ما نريده.
أفضل شيء هو إعادة ترتيب خطة نظامك الغذائي وتضمين الكربوهيدرات الصحية والجيدة الغنية بالألياف ومضادات الأكسدة، مثل: الفاكهة الكاملة، والبقوليات، والبطاطس، والحبوب الكاملة.

تناول المزيد من الخضراوات

جميع الخضراوات بجميع أشكالها مصدر مهم يساعدك علي فقدان الوزن بشكل صحى وسليم، كما أنها غنية بالعناصر الغذائية وتحتوي على كمية أقل من السعرات الحرارية أو لا تحتوي على سعرات على الإطلاق.
وإلى جانب قدرتها على تنظيم مستويات السكر في الدم، فإنها تمنحك -أيضا- الشعور بالشبع لفترات طويلة كما تساعدك على تقليل تناول الأطعمة عالية السعرات الحرارية.

تجنب الكحول

غالبا ما تؤدي المشروبات الكحولية إلى زيادة الوزن، خاصة عند الأشخاص الذين بلغوا سن الأربعين وما فوق؛ فمعظم المشروبات الكحولية تحتوي على كميات عالية من السعرات الحرارية التي يمكن أن تزيد من وزنك.

ممارسة الرياضة
السباحة من أكثر التمارين الرياضية التى تساعدك على فقدان الوزن، إذ يمكنك حرق نحو 500 سعرة حرارية لكل ساعة من السباحة، وكذلك هي مناسبة لسن فوق الـ40 عاما.

احصل على قسط كافٍ من النوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.