fbpx

لحظة إصابة طفلة 3 أعوام بـ لدغة ثعبان سام أثناء اللعب

0 338

نورالاردن :

رصد مقطع فيديو انتشر على منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية لحظة إصابة طفلة عمرها 3 أعوام بـ لدغة ثعبان سام أثناء اللعب في الحديقة الملحقة بمنزل جدتها، لكن سرعة بديهة الجدة ساهمت في إنقاذ حياة الطفلة.
وجاء في تقارير إخبارية أنه أثناء لعب الطفلة “لوسيا كارنا” في حديقة منزل جدتها بمدينة “ماندوراه” في ولاية “أستراليا الغربية”، أكبر ولايات أستراليا، في الـ17 من ديسمبر الجاري، داست بالخطأ على ثعبان يُعتقد أنه من سلالة ثعابين “الدوجيت” السامة.
في بداية الفيديو المرفق، شوهدت “لوسيا” أثناء تواجدها في أحد أرجاء الحديقة، وظلت ثابتة في مكانها لثوانٍ، قبل أن تقفز من مكانها على نحو مفاجئ مطلقة صرخة عالية إثر إصابتها بلدغة الثعبان.
وركضت في الحال كي تستغيث بجدتها “جيل”، التي كانت متواجدة على بعد 3 أمتار منها تقريبًا، ونبهتها إلى أن ثعبانًا قد تسلل إلى الحديقة، وسارعت الجدة بحملها بين ذراعيها وعادت بها إلى داخل المنزل، وشرعت في إجراء إسعافات أولية لها، حيث قامت بلف ساقيها وحرصت على إبقائها ثابتة لحين وصول سيارة الإسعاف، والتي نقلتها إلى مستتشفى قريب.

وتبين في أعقاب ذلك أن الإسعافات الأولية التي أجرتها الجدة لعبت دورًا في إنقاذ حياة “لوسيا” ذات الـ3 أعوام، حيث قالت “هولي كارنا”، والدة الطفلة، في تصريحات لوسائل إعلام إنها علمت من الطاقم الطبي بالمستشفى أن ما قامت به الجدة عقب إصابة الطفلة بلدغة الثعبان مباشرة شكل فارقًا كبيرًا فيما يتعلق بإنقاذ حياتها، إذ ساعد في إبطاء انتشار السم لحين وصولها إلى المستشفى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.