fbpx

الاربعاء: طقس بارد وجبهة هوائية باردة

0 165

نور الاردن – تستمر درجات الحرارة اليوم الأربعاء أقل من مُعدلاتها في مثل هذا الوقت من العام بقليل؛ ويبقى الطقس بارداً نسبياً مع ظهور سحب على ارتفاعات مُختلفة، مع احتمال هطول زخات خفيفة في الشمال، فيما تدخل جبهة باردة محملة بأمطار غزيرة ومصحوبة بالبرق والرعد اعتبارا من ليل غد الخميس وتستمر بعد غد الجمعة.

وتكون الرياح اليوم الأربعاء جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات، وفي خليج العقبة؛ جنوبية، خفيفة السرعة، وتُوالي درجات الحرارة انخفاضها مقارنة بالليالي السابقة، ويكون الطقس بارداً في أغلب المناطق، ويكون شديد البرودة فوق المُرتفات الجبلية العالية الجنوبية، وتكون الرياح خفيفة مُتغيرة الاتجاه.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في مدن المملكة بين  16- 5 درجات مئوية، وفي العقبة والبحر الميت بين 22  – 15 درجة مئوية.

ونهار غد الخميس يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة وتُصبح أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 3-4 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً بوجهٍ عام، ومتقلباً بين غائم جزئي وغائم، وتهطل زخات متفرقة من الأمطار، متوسطة الشدة، فوق أجزاء من المناطق الجنوبية بما فيها مدينة العقبة، تمتد أثناء النهار إلى بقية المناطق.

وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط تدريجياً، وفي خليج العقبة تكون جنوبية، مُعتدلة السرعة، تنشط أثناء الليل، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج نهاراً يتحول إلى مائج ليلاً.

وفي ساعات ليل الخميس تعبر البلاد تدريجياً جبهة هوائية باردة فعّالة، وينتظم هطول الأمطار ويشتد في شمال ووسط المملكة، مصحوبا أحياناً بالرعد والبَرَد.

ويتحوّل الطقس تدريجياً ليصبح عاصفاً وماطراً بغزارة في شمال ووسط المملكة، في حين تتراجع الفعالية الجوية في المنطقة الجنوبية وتكون الأجواء فيها عاصفة وباردة جداً لا سيّما في جبال الشراه، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة إلى قوية السرعة.

وتوالي درجات الحرارة انخفاضها بعد غد الجمعة لتُصبح أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 7-8 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً وغائماً و ماطراً في شمال ووسط المملكة، وتكون غزيرة على فترات فيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.