fbpx

اربد : مياه الامطار تداهم منزلين ومعالجة ارتفاع المنسوب في شارع بيت راس

0 63

نور الأردن – قال محافظ اربد رضوان العتوم ان الامطار الغزيرة التي هطلت على المحافظة منذ مساء امس الخميس تسببت بمداهمة المياه لمنزلين احدهما في الحي الشمالي من مدينة اربد والاخر في مدينة المزار الشمالي.
واوضح انه تم التعامل مع هاتين الحالتين من قبل غرفة العمليات الرئيسة في المحافظة وقامت فرق بلديتي اربد الكبرى والمزار الجديدة بالتعاون مع كوادر دفاع مدني غرب اربد بالتعامل مع الحالتين .
ولفت العتوم الى ان كوادر بلدية اربد تمكت من السيطرة على تجمعات المياه في اجزاء من شارع بيت راس الرئيسي عند منطقة دوار الاذاعة وادت الى ارتفاع منسوب المياه فيه بشكل لافت مبينا ان فرق الطوارئ في بلدية اربد والاشغال العامة قامت بعمل قنوات فرعية لتصريف المياه نظرا لعدم وجود شبكات تصريف مياه في الشارع.
واشار الى ان وجود منازل منخفضة منتشرة تحت منسوب الشارع وعلى جانبيه قلص من حجم استيعاب القنوات الفرعية للمياه المتجمعة ما حدا بالكوادر العاملة الى انشائها بحذر ومحاولات ايجاد مخارج لها بعيدا عن المنازل.
وبين انه تم اعادة فتح طريق وادي الخفر الواصل بين مدينة اربد وعدد من بلدات غرب اربد”الطريق القديم” بعد اغلاقه منتصف الليلة الماضية نتيجة ارتفاع منسوب المياه فيه داعيا الى عدم سلوكه احترازيا واستخدام طريق “الستين” الرئيسة.
ولفت المحافظ العتوم الذي تابع ميدانيا في مختلف الوية المحافظة جاهزية فرق الطوارئ للتعامل مع الظروف الجوية الى ان سد البويضة ما زال باستطاعته استيعاب كميات اخرى من مياه الامطار مشيرا الى ان العبارة الصندوقية اسفل جسر جامعة العلوم والتكنولوجيا الواصل بين محافظتي اربد والمفرق تعمل بكفاءة عالية كما هو الحال في العبارات الانبوبية التي تم انشاؤها في منطقة المخيبا الفوقا بديلا عن العبارة الصندوقية.
ولفت العتوم الى ان منطقة الاغوار الشمالية لم تتأثر كما هو معتاد بالظروف الجوية السابقة وان جميع العبارات وقنوات تصريف المياه تعمل بكفاءة عالية مؤكدا عدم وقوع اي اضرار بشرية او مادية في كافة الوية المحافظة جراء الاحوال الجوية السائدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.