fbpx

الاثنين: جبهة هوائیة قطبیة تؤثر علی المملکة وأجواء شديدة البرودة

0 1٬030

نور الاردن – فیما تأثرت المملكة یوم أمس بجبھة ھوائیة باردة ترافقت مع منخفض جوي وكتلة ھوائیة شدیدة البرودة وقُطبیة المنشأ، من المتوقع الیوم أن تبقى درجات الحرارة نھارا دون معدلاتھا لمثل ھذا الوقت من العام بحوالي 6-8 درجات مئویة.

ویكون الطقس بارداً إلى شدید البرودة في العدید من المناطق، مع ظھور بعض السحب المنخفضة بحسب موقع ”طقس العرب“.

وفي ساعات صباح الیوم تبقى الفرصة مھیأة لھطل بعض الأمطار في المناطق الشمالیة من المملكة وبعض المناطق الوسطى، وتكون الریاح جنوبیة غربیة معتدلة السرعة، تنشط على فترات، وفي خلیج العقبة تكون شمالیة خفیفة إلى معتدلة السرعة وحالة البحر خفیف الموج.

وفي ساعات اللیل یكون الطقس شدید البرودة في مناطق واسعة من المملكة، ویُتوقع تشكل الصقیع في أجزاء مختلفة من البلاد عدا أقصى المناطق الشمالیة والأغوار والعقبة وتظل الفرصة مھیأة لھطل بعض الأمطار، وتكون الریاح جنوبیة غربیة معتدلة السرعة.

وحذر ”طقس العرب“ من تشكل الصقیع في أجزاء عدیدة من المملكة مع ساعات اللیل. وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة في مناطق ومدن المملكة بین 9 -0 درجة مئویة وفي العقبة والبحر المیت بین 17 -9 درجات مئویة.

وتوقع ”طقس العرب“ أن تبقى درجات الحرارة نھار غد الثلاثاء أقل من معدلاتھا لمثل ھذا الوقتٍ بوجھ عام، مع ظھور بعض السحب من العام بحوالي 5-7 درجات مئویة، ویكون الطقس بارداًُ المنخفضة.

و أثناء النھار قد تكون مثیرة للغبار في وتكون الریاح جنوبیة غربیة معتدلة السرعة، تنشط تدریجیاً ساعات العصر في المناطق الجنوبیة والشرقیة من المملكة، وفي خلیج العقبة تكون شمالیة خفیفة الى معتدلة السرعة وحالة البحر خفیف الموج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.