fbpx

الاربعاء: الجبهة الهوائیة القطبیة تتعمّق نهار الیوم وتنحسر مساء

0 718

نور الاردن – تأثرت أجواء المملكة اعتبارا من مساء أمس الثلاثاء بجبھة ھوائیة باردة قطبیة المنشأ بدأت من المنطقة الشمالیة، حیث شھدت أجواء باردة جداً وعاصفة وماطرة وتساقطا للثلوج على الجبال العالیة، حیث یتوقع أن تكون الجبھة قد تعمقت مع تقدم لیل أمس وفجر الیوم الأربعاء.

فیما توقع موقع ”طقس العرب“ أن یطرأ الیوم المزید من الانخفاض على درجات الحرارة وان في مختلف المناطق وعاصفاً مع ھبوب ریاح جنوبیة غربیة قویةُ یتحول الطقس لیصبح بارداً جداً السرعة.
 رجل یحتمي بمظلة خلال الأمطار التي عمت مختلف مناطق المملكة خلال الأیام الماضیة.-(تصویر: أسامة الرفاعي)

وتكون درجات الحرارة نھار الیوم الأربعاء دون معدلاتھا لمثل ھذا الوقت من العام بحوالي 6 -8 درجات مئویة، ویكون الطقس بارداً إلى شدید البرودة في عموم المناطق.
وتھطل الأمطار على شكل زخات في شمال ووسط المملكة، وتھطل زخات ثلجیة خفیفة في المرتفعات الجبلیة العالیة، في حین تضعف فرص الھطل تدریجیاً اعتباراً من ساعات العصر والمساء.
وتكون الریاح غربیة نشطة السرعة، وتكون مثیرة للغبار في المناطق الصحراویة، وفي خلیج  العقبة تكون شمالیة خفیفة إلى معتدلة السرعة، وحالة البحر خفیف الموج.
ونبھ ”طقس العرب“ إلى ضرورة القیادة بحذر خاصة في المناطق المرتفعة التي تشھد تراكماً ُ للثلوج، محذرا من تدني الرؤیة الأفقیة كنتیجة للضباب وعبور غیوم ملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلیة العالیة.
وفي ساعات اللیل الیوم یمیل الطقس للاستقرار تدریجیا، وتتناقص كمیات الغیوم في عموم المناطق، مع توقعات بتدني درجات الحرارة إلى الصفر المئوي في العدید من المناطق في ساعات اللیل الم ُ تأخرة، ویتشكل الصقیع والانجماد في أجزاء مختلفة من المملكة، خاصة في الجبال العالیة
ّ لا سی ُ ما الجنوبیة، وی ُ حتمل تشكل الضباب في مناطق السھول الشرقیة، وتكون الریاح خفیفة متغیرة الاتجاه.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في مختلف مناطق ومدن المملكة بین 11 -0 درجة مئویة، حیث تكون كالآتي: شرق عمان: من 7 إلى 4 ، غرب عمان: من 5 إلى 3 ،إربد: من 9 إلى 4 ،جرش: من 6 إلى1 ،السلط: من 6 إلى 4 ،عجلون : من 6 إلى 3 ،الزرقاء: من 8 إلى 2، المفرق: من 8 إلى 1 ،مأدبا: من 11 إلى 4 ،الكرك: من 5 إلى 0 ،الطفیلة: من 5 إلى 1 ،معان: من7 إلى 0 ،العقبة: من 16 إلى 8 ،والبحر المیت: من 14 إلى 10 .

ُ وتوقع ”طقس العرب“ أن تستمر درجات الحرارة نھار غد الخمیس أقل من معدلاتھا لمثل ھذا الوقت من العام، ویستمر الطقس باردا إلى شدید البرودة في أغلب المناطق.

ُ وتكون الریاح جنوبیة شرقیة معتدلة إلى نشطة السرعة، تزید من الإحساس بالبرودة بشكل لافت، وفي خلیج العقبة تكون شمالیة خفیفة إلى معتدلة السرعة وحالة البحر خفیف الموج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.