fbpx

منخفض جديد الخميس من جزيرة قبرص واستمرار الامطار اليوم

0 1٬431

نور الاردن ـ

 

قالت دائرة الأرصاد الجوية إن الأجواء نهار الإثنين تكون باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع سقوط زخات من المطر في شمال ووسط المملكة واجزاء من المناطق الجنوبية الغربية من المملكة.

وبينت الدائرة أن الرياح تكون غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً قد تثير الغبار في جنوب وشرق المملكة.

وفي المساء والليل تتناقص الغيوم بشكل تدريجي وتضعف فرصة الهطول وتميل الأجواء إلى الاستقرار، وتصبح الاجواء أكثر برودة اثناء الليل، مع فرصة لتشكل الصقيع خاصة فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية وأجزاء من مناطق البادية، الرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاه ، كما ويتشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية .

ويطرأ الثلاثاء إرتفاعاً قليلاً على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق، ولطيفة في الأغوار والعقبة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات عالية، الرياح شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

اما الأربعاء يطرأ إرتفاع اخر على درجات الحرارة ، لتصبح اعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (3-4) درجات مئوية، الأجواء باردة نسبياً في المرتفعات الجبلية، مائلة للدفْ في الأغوار والعقبة، ومع ساعات الليل تتكاثر الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتتهيأ الفرصة في ساعات الليل المتأخرة لسقوط زخات متفرقة من المطر في شمال ووسط المملكة، الرياح شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احياناً مثيرة للغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة تتحول اثناء الليل إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وتتاثر المملكة الخميس بكتلة هوائية باردة ورطبة في مقدمة منخفض جوي يتمركز الى الغرب من جزيرة قبرص، لذا يطرأ انخفاض واضح وملموس على درجات الحرارة لتصبح الاجواء باردة وغائمة جزئياً الى غائمة احياناً وتسقط بمشيئة الله زخات من المطر في شمال ووسط المملكة تمتد تدريجياً الى المرتفعات الجنوبية من المملكة، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار في جنوب وشرق المملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.